منتديات الجنوب
مرحبا بزائرنا الحبيب في منتديات الجنوب

منتديات الجنوب



 
الرئيسيةمنتديات الجزائرمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

السلام عليكم
أعضاء و زوار المنتدى نريد إحياء المنتدى من جديد و نعتذر للإهمال الذي حصل ولكل المهتمين إرسال رساله خاصة للمدير أو و ضع موضوع في قسم الآراء والإقتراحات و سيتم مراجة كلالمواضيع و الرسائل خلال 24 ساعة دمتم في حفظ الله و رعايته.

شاطر | 
 

 نصائح عملية لاستعمال الانترنت بطريقة صحيحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sisi be
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 671
العمر : 24
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 3
النقاط : 970
تاريخ التسجيل : 02/06/2012

مُساهمةموضوع: نصائح عملية لاستعمال الانترنت بطريقة صحيحة   الخميس سبتمبر 27, 2012 4:32 pm

إبعاد أطفالك عن الحاسوب لَيس الجواب. لكن التخطيط الحذر يمكن أن يجعل الإنترنت مفيدا وآمناَ.


يمثل الإنترنت تحديا جديدا نسبياً إلى أباء المراهقين. فبينما يمكن أن يكون أداة رائعة للتواصل وجمع

المعلومات، إلا أنه يحتوي على العديد من الأخطار، بضمن ذلك المواقع الخلاعية، والمتحرشون

بالأطفال، ومواقع تشجيع الانتحار، وتغير المعتقدات الخ. إذا كنت تعانين من مشكلة مع أطفالك، فإليك

بعض النصائحِ لحمايتهم وفي نفس الوقت السماح لهم بالاستفادة من منافعِ الإنترنتِ:



1. علم أطفالك استعمال الانترنت بطريقة عائلية. لتكن تعليماتك وإرشاداتك هي الأساس بدلا من أن

يعلمهم أصدقائهم الطرق الخاطئة لاستعمال الانترنت.

2. ضع الحاسوب في منطقة عائلية، ولَيس في غرفة النوم. إن وضع الحاسوب في منطقة عامّة

سيساعد على خفض إمكانية استكشاف مواقع إباحية أَو غير ملائمة أَو انتهاك القواعد العائلية.

3. حدّد أوقات استعمال الإنترنت. إذا كان المراهق يستعمل الانترنت لحد الساعة 3:00 صباحا،

فقد يكون ذلك مؤشرا على شيء غير عادي.

4. لا تسمح للمراهق بالمشاركة في غرفِ الدردشة غير الخاضعة للإشراف. حيث يكمن الخطر

الحقيقي، أي شخص يمكن أن يشارك في غرف الدردشة ويَخفي هويتَه الحقيقيةَ وغرضه.

راقب وأشرف على غرف الدردشة وعلم طفلك أن لا يستعمل اسمه، عنوانه، بريده الإلكتروني

ومعلوماته العائلية في هذه الغرف.

5. رشح المواقع الإلكترونية الجيدة والمفيدة والمسلية لأبنائك، واسألهم بشكل منتظم عن أخر الأخبار

والمستجدات فيها. مثلا توفر ياهو موقع ligans كذلك Ask Jeeves Kids للأطفال والمراهقين.

ان شاء الله يعجبكم الموضوع و الاهم من هدا الاستفادة منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cou-Cou
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 888
العمر : 39
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 1065
تاريخ التسجيل : 18/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية لاستعمال الانترنت بطريقة صحيحة   الخميس سبتمبر 27, 2012 8:21 pm

نشكر الأخت سسي بي ، عن هذه النصائح التي تقي صغارنا من مخاطر الأنترنيت ‼
والمثل يقول:
إذا رأيتم رب البيت على الدف ضاربا ، فلا تلوموا الصغار على الرقص ‼

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tamer
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 996
العمر : 29
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 2
النقاط : 1062
تاريخ التسجيل : 25/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية لاستعمال الانترنت بطريقة صحيحة   الجمعة سبتمبر 28, 2012 3:24 am

شكر اعلى الموضوع القيم والهادف ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.abofatomaas@yahoo.com
sisi be
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 671
العمر : 24
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 3
النقاط : 970
تاريخ التسجيل : 02/06/2012

مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية لاستعمال الانترنت بطريقة صحيحة   السبت سبتمبر 29, 2012 12:56 pm

العفو هدا من واجبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح عملية لاستعمال الانترنت بطريقة صحيحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنوب :: تعارف ودردشة :: دردشة وفرفشة-
انتقل الى: