منتديات الجنوب
مرحبا بزائرنا الحبيب في منتديات الجنوب

منتديات الجنوب



 
الرئيسيةمنتديات الجزائرمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

السلام عليكم
أعضاء و زوار المنتدى نريد إحياء المنتدى من جديد و نعتذر للإهمال الذي حصل ولكل المهتمين إرسال رساله خاصة للمدير أو و ضع موضوع في قسم الآراء والإقتراحات و سيتم مراجة كلالمواضيع و الرسائل خلال 24 ساعة دمتم في حفظ الله و رعايته.

شاطر | 
 

 حكاية تاريخ عيد الحب العالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sihem
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 1037
العمر : 21
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 5
النقاط : 1406
تاريخ التسجيل : 14/03/2012

مُساهمةموضوع: حكاية تاريخ عيد الحب العالمي   الأربعاء أكتوبر 03, 2012 7:23 pm



ولنبدأ حكاية الحب من القس “فالنتاين” في روما القديمة الذي تحول الى أسطورة عندما التبس عيد القديس بعيد الحب منذ القرن الخامس عشر.

ويرتبط عيد الحب باسمه وتاريخه. ترتفع حرارة الحب فيتحول كل شيء للأحمر من عرف الديك الى الورد والعشاق يتراسلون بالكلمات والورود والقلوب الحمراء.

وتعلن مدينة “ترني” التي تقع في قلب إيطاليا وتضم رفات القديس فالنتاين شفيع العشاق عاصمة للحب.

.. وطبقاً للأساطير التي تروي فإن “فالنتاين” هو القديس الذي استشهد في روما ونقل رفاته الى مدينة ترني. وكان تاريخ الاستشهاد أسطورياً لكنه مبني على أساس تاريخي ومن المحتمل أن تكون الأحداث أضيف إليها.


اعدام فالنتين حدد ميعاد تاريخ عيد الحب العالمى

.. يحكى أن الامبراطور الروماني لاحظ أن غير المتزوجين أكثر شدة وصلابة في المعارك أما المتزوجون فيصيبهم القلق على أطفالهم وزوجاتهم لذلك أصدر الامبراطور أمراً يمنع عقد أي قران إلا أن القديس فالنتاين استمر في في تزويج القلوب الشابة بسرية واكتشف أمره فتم سجنه إلا أن فارس القلوب لم يتوقف عن الحب فتعرف على ابنة أحد الحراس ووقع في غرامها وليلة إعدامه أرسل إليها بطاقة صغيرة رسم عليها قلبين وكتب فيها من المخلص “فالنتاين”. وبعدها احتفل العالم بهذا اليوم.

رواية اخرى عن تاريخ عيد الحب

** رواية أخرى في أوروبا لفتت نظر القساوسة وجود عادة رومانية في إحدى القري الأوروبية يجتمع شباب القرية في منتصف فبراير من كل عام ويكتبوسن أسماء بنات القرية في ورق صغير يجمعونه كله في صندوق ثم يسحب كل شاب ورقة والتي يخرج اسمها هي الحبيبة.

الفراعنة و تاريخ عيد الحب

** وقد احتفل المصريون بعيد الحب منذ عهد الفراعنة في مدينة منف وهو يبدأ في اليوم الأول من الشهر الرابع في السنة واحتفل به الملك سنفرو ورمسيس الثاني وملوك آخرون.

وفيه تتحلي النساء بعقود الزهور وكتب على جدران المعابد “سأترك يدي تنام في يدك سأترك رأسي تنام على صدرك.. سأترك عيني تنام في عينيك لأصحو على صوت حبيبي ينشد في الناي الأغاني التي أحبها.


تاريخ عيد الحب في مصر

** وفي مصر ظهر سنوحي ومعشوقته تبكاهيت قبل أن يكتب شكسبير “روميو وجولييت”.

كتب سنوحي الى محبوبته “سكن الجمال ديار مصر وأبي أن يبرحها إلا على جناح الحب”.
أجبرته الدسائس على الهرب من مصر والعيش في فلسطين ولقد عفا عنه الملك سنوسرت الثالث واستقبله في قصره.

وحين عاد سنوحي وجد محبوبته التي كتب لها قصائد الحب قد رحلت الى عالم آخر وطلب من الملك أن يبني له قبراً بجوار قبرها.. وقد كان.
ومن أروع ماكتبه لها “أصبحت كمثَّال فقد يديه. أو رسام فقد بصره أو مغن فقد صوته. أو قارب تحطم شراعه. أو طائر انكسر جناحه. أصبحت كقوس بغير سهم وسماء لا نجوم فيها. لأني بعيد عنك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكاية تاريخ عيد الحب العالمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنوب :: تعارف ودردشة :: دردشة وفرفشة-
انتقل الى: