منتديات الجنوب
مرحبا بزائرنا الحبيب في منتديات الجنوب

منتديات الجنوب



 
الرئيسيةمنتديات الجزائرمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

السلام عليكم
أعضاء و زوار المنتدى نريد إحياء المنتدى من جديد و نعتذر للإهمال الذي حصل ولكل المهتمين إرسال رساله خاصة للمدير أو و ضع موضوع في قسم الآراء والإقتراحات و سيتم مراجة كلالمواضيع و الرسائل خلال 24 ساعة دمتم في حفظ الله و رعايته.

شاطر | 
 

 اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامي لا يوجد اغلى منك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zedfifi
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 46
العمر : 20
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 0
النقاط : 102
تاريخ التسجيل : 15/11/2012

مُساهمةموضوع: اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامي لا يوجد اغلى منك   السبت نوفمبر 17, 2012 5:49 pm

لأنها مناسبة خاصة جداً ولأنه يوم اعتاد الناس على تخصيصه بشكل واضح للأم ، فلا بد من أن نكتب عن الأم.


• فقرة تأملات انطلقت في هذا التاريخ من عام 2011، سبب اللجوء إليها بأن الأم لا يكفيها مقال واحد ولا فكرة واحدة وهذه أمهاتنا لهن فضل علينا حتى في العمل دون أن نشعر.
• من الأمهات من يلعبن دور الأب والأم معاً في حال تعثر وجود الأول لأي سبب كان، والغريب أن من أعرفهم ونشأوا بهذا النوع من التربية كانوا أكثر نجاحاً في حياتهم وكأن فيها لمسة حماس ولمسة معنويات.

• من أجمل الفلسفات التي قرأتها، الأم ليست شخصاً وإنما علاقة توجد مع ولادتنا نحن فهي قبل ذلك لم تكن أماً ، فنحن نشكل كينونتها وهذا يبرر لنا مدى حبها لنا فهي لا تعرف نفسها إلا بنا ... فنحن حياتها تماماً وعلينا أن نقدر هذا.
• ما لا أفهمه أن يقوم البعض بالمباركة لما يعرف "بالسيدة الأولى" كزوجة رئيس أو ملك بعيد الأم، هم حقاً لا يعرفوا معنى الأمومة ويستغلونها نفاقاً بشكل سيء.

• عندما تكون أمهاتنا خط أحمر لنا مثلما نحن خط أحمر بالنسبة لهن ... نفهم معنى كلمة "أم".• يقولون إن الأم هي البنك الذي نودع به همومنا وقلقنا وأحزاننا فترده لنا أمنا وآماناً.

• مع أمهاتنا كل شيء يصبح بسيطاً، فهي تعطينا خياراً واحداً دوماً " النجاح والنجاة"...لا تحدي ولا تذمر وإنما رغبة بأن يتحقق كل شيء نريده.
• أستغرب تماماً من محرمي يوم الأم بحجة أنه عيد وليس لدينا إلا عيدين في الاسلام وأننا نقلد الغرب فيه، هو يوم وليس عيد أولاً ، والعيد الذي قصده عليه الصلاة والسلام ما يتم إدخاله للدين ولم أسمع بشخص قال يوم الأم من الدين ... فكفانا مبالغة أرجوكم، أكرر ما قلته من قبل بأن هؤلاء الرافضين يحتفلون بعيد ميلادهم! .

• لا يعرف الشخص قيمة أمه الحقيقية إلا عندما ترحل سواء بالموت أو بالغربة عنها، عندها يذكرها بكل لحظة ويعرف قيمتها بداخله وفي تشكيل حياته، هذا ينطبق على البار والعاق لأمه فقيمتها تزداد بكل الأحوال عند رحيلها... رحمك الله يا أمي.

• كلما أذكر والدتي الراحلة أو والدي الحي أشتد رغبة بالنجاح من أجلهما، للوالدين أثر سحري مهما كانت طبيعة العلاقة معهما ، البعض يرفض التصريح ظناً منه أن الأمر فيه مبالغة لكنه هكذا للجميع فنحن ننشد النجاح كي يفخرا بنا.



• يعجبني كثيراً قول أبراهام لينكولن : " كل ما أنا عليه أو أتمنى أن أصبح عليه أدين به لأمي".

• يجب أن لا ننسى بأن أمنا إنسان مثلنا، فهي لها أخوة ولها صديقات ولها اهتمامات في حياتها، هي تضحي نعم لكن يجب أن نساعدها على أن لا تلغي نفسها.


• هل يعرف البعض أن يوم الأم في العالم ليس موحداً؟؟... ففي بريطانيا يتم الاحتفال به في الأحد الرابع من شهر الصوم المسيحي وفي الولايات المتحدة فهو الأحد الثاني من شهر أيار وشمال افريقيا وفرنسا في الأحد الأخير من مايو (أيار)، فأي غرب نحن نقلد؟

• هناك شيء غريب في الأمهات، فهن مثل الرادار الذي يميز الصديق الجيد من السيء بالنسبة لنا ...قلبهن رادار يكشف النوايا التي لا نكتشفها نحن إلا بعد فوات الآوان.

• هل سمعتم مسؤولاً عربياً يمتدح أمه علانية؟...تباً لنكران الجميل!.

• لقب الأم العاملة لقب ليس في محله، فهي عاملة منذ لحظة الزواج وحتى إن لم تكن موظفة في الخارج ، فهي مربية ومرشدة وكثير الأحيان مشرفة المطبخ وطبيب نفسي لنا تحاول مساندتنا.

• شرط سأضعه على الفتاة التي سأرتبط فيها ، أن نربي معاً الأولاد مهما كانت ظروفنا المالية ممتازة ومهما كانت ظروف العمل ضاغطة بعيداً عن الخادمات التي يأخذن جزءاً من الأمومة مقابل راحة قصيرة النظر.

• تنتهي علاقة الأمومة الحقيقية في حال نافست الأم أولادها على حب زوجها أو أمور أخرى مثل نوع من الطعام! ... صدقوني الأمر يحصل وعرفته وشاهدته في بعض البيوت ... ربنا أصلح أحوالنا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tamer
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 996
العمر : 29
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 2
النقاط : 1062
تاريخ التسجيل : 25/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامي لا يوجد اغلى منك   السبت نوفمبر 17, 2012 10:01 pm

شكرا لك صغيرتي على الموضوع ......من الجميل الالتفات إلى الام وتبيان أن تقدير الام ليس له موسم محدد بل تقديرها كل الوقت ولا يكفيها حقها.....ما أردت التعقيب عليه رأي الدين الاسلامي في تقدير دور الام ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.abofatomaas@yahoo.com
 
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامي لا يوجد اغلى منك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنوب :: المنتديات الأسرية :: الحياة الأسرية-
انتقل الى: