منتديات الجنوب
مرحبا بزائرنا الحبيب في منتديات الجنوب

منتديات الجنوب



 
الرئيسيةمنتديات الجزائرمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

السلام عليكم
أعضاء و زوار المنتدى نريد إحياء المنتدى من جديد و نعتذر للإهمال الذي حصل ولكل المهتمين إرسال رساله خاصة للمدير أو و ضع موضوع في قسم الآراء والإقتراحات و سيتم مراجة كلالمواضيع و الرسائل خلال 24 ساعة دمتم في حفظ الله و رعايته.

شاطر | 
 

 هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Cou-Cou
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 888
العمر : 39
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 1065
تاريخ التسجيل : 18/08/2012

مُساهمةموضوع: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء يوليو 17, 2013 3:07 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ghozlan_mimo
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 488
العمر : 24
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 607
تاريخ التسجيل : 12/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين أغسطس 12, 2013 4:53 pm

انا ضد هده المقولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cou-Cou
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 888
العمر : 39
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 1065
تاريخ التسجيل : 18/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أغسطس 13, 2013 12:50 am

ghozlan_mimo كتب:
انا ضد هده المقولة
يبقى السؤال معلق لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة بأخلاقي
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 907
العمر : 34
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 4
النقاط : 1089
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أغسطس 13, 2013 11:13 am

]color=#cc99ff]ضد زواج الاقارب



من وجهة نظري اري ان الزواج من غير الاقارب افضل لعدة اسباب مثل  :
يقول ربنا جل و على ( و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا )
و يقول سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام ( تباعدوا في الانساب )
و العلم اثبت ان تزاوج الاقارب ممكن ان يؤدي الى حالات تشوه خلقي عند الاطفال
الزواج من غير الأقارب يعطي فرصة للطفل بأخذ مورثات متنوعة وغير متشابهة مما يؤدي إلى زيادة في سلة المورثات التي يمكن أن يحملها الطفل وهذا يقلل فرص الإصابة المرضية وينشأ في صحة جيده بأذن الله
ولابد ايضا من الإشارة إلى ان زواج الأقارب ليس شرآ دائمآ ، وليس هو السبب الوحيد في إنتشار الامراض الوراثية دائمآ ، وإنما يمكن أن تنتشر الأمراض الوراثية في المجتمع بين أطفال غير الاقارب ، ويكون اطفال الأقارب أصحاء، وهذا يعتمد على نوعية المرض الوراثي وعلى طريقة إنتشاره وعلى نسبة إنتشاره لذا يفضل اجراء الفحوصات الطبيه للاطمئنان ,

منقووووووووووول

[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cou-Cou
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 888
العمر : 39
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 1065
تاريخ التسجيل : 18/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أغسطس 13, 2013 3:02 pm

أميرة بأخلاقي كتب:
]color=#cc99ff]ضد زواج الاقارب



من وجهة نظري اري ان الزواج من غير الاقارب افضل لعدة اسباب مثل  :
يقول ربنا جل و على ( و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا )
و يقول سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام ( تباعدوا في الانساب )
و العلم اثبت ان تزاوج الاقارب ممكن ان يؤدي الى حالات تشوه خلقي عند الاطفال
الزواج من غير الأقارب يعطي فرصة للطفل بأخذ مورثات متنوعة وغير متشابهة مما يؤدي إلى زيادة في سلة المورثات التي يمكن أن يحملها الطفل وهذا يقلل فرص الإصابة المرضية وينشأ في صحة جيده بأذن الله
ولابد ايضا من الإشارة إلى ان زواج الأقارب ليس شرآ دائمآ ، وليس هو السبب الوحيد في إنتشار الامراض الوراثية دائمآ ، وإنما يمكن أن تنتشر الأمراض الوراثية في المجتمع بين أطفال غير الاقارب ، ويكون اطفال الأقارب أصحاء، وهذا يعتمد على نوعية المرض الوراثي وعلى طريقة إنتشاره وعلى نسبة إنتشاره لذا يفضل اجراء الفحوصات الطبيه للاطمئنان ,

منقووووووووووول

[/color]
حسب كلامك هذا يا أميرة لو كان يتقربلك أحد من أقاربك راح ترفضيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟................. ما نظنش ههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة بأخلاقي
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 907
العمر : 34
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 4
النقاط : 1089
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أغسطس 13, 2013 9:14 pm


طبعا نرفضو ليس خوف من الامراض الوراثية لان امي وابي اقارب ولا يوجد عندنا اي امراض وراثية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cou-Cou
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 888
العمر : 39
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 1065
تاريخ التسجيل : 18/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أغسطس 13, 2013 11:20 pm

أميرة بأخلاقي كتب:

طبعا نرفضو ليس خوف من الامراض الوراثية لان امي وابي اقارب ولا يوجد عندنا اي امراض وراثية
إذا لم توجد أمراض وراثية لماذا الرفض؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة بأخلاقي
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 907
العمر : 34
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 4
النقاط : 1089
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء أغسطس 14, 2013 11:52 am

اللاقارب بالنسبة لي كا الاخوة لذلك الرفض الزواج من بهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cou-Cou
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 888
العمر : 39
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 1065
تاريخ التسجيل : 18/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء أغسطس 14, 2013 3:42 pm

أميرة بأخلاقي كتب:
اللاقارب بالنسبة لي كا الاخوة لذلك الرفض الزواج من بهم
هههههههههههههه يعني أنت من القوم الذي يحرمون ما أحل الله ..... قاعدة تفتي لنفسك ههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أميرة بأخلاقي
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 907
العمر : 34
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 4
النقاط : 1089
تاريخ التسجيل : 10/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء أغسطس 14, 2013 8:19 pm

لا لم اقول عن زواج الاقارب حرام ولكن هذه حرية شخصية عن نفسي افضل عدم الزواج بيهم خاصة ان كانو الاقارب عقار ب ههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cou-Cou
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 888
العمر : 39
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 1065
تاريخ التسجيل : 18/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء أغسطس 14, 2013 10:06 pm

أميرة بأخلاقي كتب:
لا لم اقول عن زواج الاقارب حرام ولكن هذه حرية شخصية عن نفسي افضل عدم الزواج بيهم خاصة ان كانو الاقارب عقار ب ههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههه إذا كان هذا هو السبب من حقك ........... أقارب عقارب ههههههههههههههههههه والله غير عندك حق ......حنا نقولو " دمك هو همك "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ghozlan_mimo
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 488
العمر : 24
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 607
تاريخ التسجيل : 12/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء أغسطس 14, 2013 11:04 pm

انا طبعا ليس لدي مشكلة مع زواج الاقارب لانني مخطوبة لابن عم و لا مشكلة لدي و لكن من الاحسن على الانسان ان يبتعد عن الزوواج الاقارب لانه تنتج عنه اضرار اجتماعية و نفسية وقد تؤثر على العائلة وقد تكثر
المشاكل بين العائلة والأقارب انا من رأيي ان يتزوج الشباب من خارج العائلة فهو
أفضل وشكراً. و الكل خر في اختياره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ghozlan_mimo
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 488
العمر : 24
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 607
تاريخ التسجيل : 12/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء أغسطس 14, 2013 11:13 pm

(الأقارب عقارب). هذا المفهوم خاطئ واعتقاد هذه النتيجة في كل زواج من الأقارب مخالف للعقل والواقع ولا يلزم من حصوله وجود مشاكل وقطيعة بل الواقع يشهد أن الزواج من القريبة في كثير من حالاته يكون ناجحا لتقارب الفهم بين الزوجين وتوافق العادات والتقاليد ومكونات البيئة ووجود الاحترام والتقدير مراعاة للصلة وقد تتحمل المرأة العيش مع ابن عمها أكثر من الغريب ولهذا قالو العرب: (ابنة العم أصبر وابنة الغريب أنجب). وحتى لو وجدت مشاكل بين الزوجين فإن النتيجة والآثار تختلف من اسرة لأخرى حسب ترابط الأسرتين فيما بينهما ووجود العقل والحكمة ومستوى التدين الثقافة في تعاطي المشاكل الزوجية وطريقة معالجتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Cou-Cou
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 888
العمر : 39
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 1065
تاريخ التسجيل : 18/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس أغسطس 15, 2013 1:03 am

ghozlan_mimo كتب:
انا طبعا ليس لدي مشكلة مع زواج الاقارب لانني مخطوبة لابن عم و لا مشكلة لدي و لكن من الاحسن على الانسان ان يبتعد عن الزوواج الاقارب لانه تنتج عنه اضرار اجتماعية و نفسية وقد تؤثر على العائلة وقد تكثر
المشاكل بين العائلة والأقارب انا من رأيي ان يتزوج الشباب من خارج العائلة فهو
أفضل وشكراً. و الكل خر في اختياره
الفتنة والمشاكل في الزواج تخلقهم النساء ....... ( أم العروس أو أم العريس وأحيانا الزوجة نفسها ) وإذا كان الرجل يسمع لأذنيه سواء من أمه أو زوجته التي بدورها خرجت من مدرسة أمها ............... هنا تقع الكارثة بين العائلات سواء كانوا أقارب أم لا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ghozlan_mimo
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 488
العمر : 24
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 607
تاريخ التسجيل : 12/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الجمعة أغسطس 16, 2013 7:44 pm

Smile Smile Smile Smile 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tamer
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 996
العمر : 29
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 2
النقاط : 1062
تاريخ التسجيل : 25/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأحد سبتمبر 15, 2013 12:54 pm

كلش يغلبوا المكتوب ..........مافيها لاأمراض ولا عقارب ولا جوارب والله وين كتبلك ربي تروح تروح ياما ناس قالو وفي الاخير لقا روحو في الواقع اللي عمرو ما خمم فيه ............المهم أن الانسان في زواجه يستخير ربه سبحانه وتعالى فان اطمئن زال الخوف وان لم يطمئن بعد صلاة وصلاة دله ذلك على .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.abofatomaas@yahoo.com
Cou-Cou
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 888
العمر : 39
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 1
النقاط : 1065
تاريخ التسجيل : 18/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   السبت أكتوبر 26, 2013 4:24 pm

شكرا على المرور أخي تامر .......................... ما تنساش المثل اللي يقول " بعث حمارو للواد ويقول يا سيدي عبيد "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tamer
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 996
العمر : 29
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 2
النقاط : 1062
تاريخ التسجيل : 25/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء يناير 08, 2014 9:25 pm

هههههههههههههه عندنا مثل يقول "طلقها على دير وقال سي عبد القادر"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.abofatomaas@yahoo.com
ZAKI HERO
عضو نشيط


ذكر
عدد الرسائل : 17
العمر : 22
المزاج :
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 0
النقاط : 19
تاريخ التسجيل : 16/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الخميس فبراير 06, 2014 10:00 pm

انا ضد الفكرة بصح بالاك ندي بنت خالتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.GOOGLE.COM
اميرة واد سوف
عضو فعال


انثى
عدد الرسائل : 51
العمر : 17
المهنة :
الهواية :
تقييم العضو :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 0
النقاط : 61
تاريخ التسجيل : 11/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟   الجمعة مارس 07, 2014 12:36 pm

انا امي وابي اقارب
و خالي زوج عمتي
وعمتي الاخرى زوجة خالي الاخر
وخالتي زوجة عمي
وامي زوجة ابي يعني اولاد عم

والحمد لله لا يوجد لدينا اي مرش لا وراثي ولا اي شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل أنت مع أو ضد .... ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجنوب :: تعارف ودردشة :: تعارف وأعضاء جدد-
انتقل الى: