قم للمعلم يا بني عجولا ______ واضربه حتى يرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر رأسه _______ فالرأس كان مخرفا وجهولا
واذا افتقدت من الكراسي عدة _______ أشهر عليه الساعد المفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعا _______ حتى ترى للدمع فيه مسيلا
وإذا رأيت بوجهه نظارة _______ عاجل ( ببوكس ) يرفض التأجيلا
وعليك بالأسنان حطم نصفها _______ كي لا ترى عضا ولا تقبيلا !
وعليك بالثوب العليه فشقه _______ شقا .. ليمشي عاريا مخذولا
واجثم عليه .. كليث غاب جائع _______ واستدع صحبك إن شكوت خمولا
قوموا عليه وحاصروه وحاذروا _______ أن ترحموه إذا استغاث طويلا
إن الثقافة يا بني تحرر فعلام _______ ترضى أن تكون ذليلا ؟
والتربويون الكرام تأملوا _______ في الأمر .. حتى أبدعوا التحليلا
قالوا دعوا الأولاد نخشى أنهم _______ ( يتعقدون ) فيذبلون ذبولا
( وفرويد ) علم النفس أعلن أنه _______ من عقد الأولاد هد الجيلا
الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهم _______ الضرب ميراث القرون الأولى
والتربوين الكرام .. مرامهم _______ أن يمتعوكم بكرة وأصيلا
من شاء مزحا .. فالمدرس نكتة _______ أو شاء لعبا .. أحضر ( الفوتبولا )
أو مل درسا فليفارق درسه _______ من ذا يريد لك البقاء ملولا ؟!
أو رام شتما كي يبل غليله _______ لا ضير في شتم يبل غليلا !
أو رام دردشة فذلك شأنه _______ إن السكوت يعلم التغفيلا
إن غاب شهرا فالغياب فضيلة _______ وغدا السؤال عن الغياب فضولا
لا بأس إن دخل المدارس طالب _______ بسيجارة .. أو جاءها مسطولا
فالتربويون الكرام شعارهم _______ لا ترهقوهم أنفسا وعقولا
والتربويون الكرام قرارهم _______ من مس طفلا يغتدي مفصولا
**